التقنيات الجديدة في تطوير المعلومات

إن تطوير المعلومات التقنية اليوم يتغير بوتيرة سريعة للغاية، مما يؤدي إلى تقدم وتغيير أسرع. هذا يعني أن مواكبة اتجاهات التكنولوجيا الجديدة أصبح أمرًا ضروريًا ويجب علينا أن نراقب المستقبل بعناية.

مع انتشار جائحة عالمية ضربت حياتنا، تطورت اتجاهات التكنولوجيا الجديدة في مجال تطوير المعلومات التقنية. تلقى الذكاء الاصطناعي أو ال AI ضجة كبيرة كأحد الاتجاهات التكنولوجية الجديدة التي لها العديد من التأثيرات الملحوظة على حياتنا وعملنا. إن تفوق الذكاء الاصطناعي معروف بالفعل من خلال المساعدين الشخصيين على الهواتف الذكية، ومن خلال التعرف على الكلام والصورة، وتطبيقات الملاحة، وغير ذلك الكثير.

ومع انتقالنا من تعلم الآلات والذكاء الاصطناعي، يمكننا الاستمرار بالكلام أتمتة العمليات الروبوتية، أو RPA، وهي تقنية جديدة أخرى تستخدم البرامج لأتمتة العمليات التجارية وتحويلها لشكل اوتوماتيكي. فبدلاً من تكليف أشخاص بأداء مهام متكررة، يمكن فقط إعطاء الوظيفة لـ روبوت RPA.

اتجاه تكنولوجي استثنائي آخر هو الواقع المعزز (Augmented reality -AR) والواقع الافتراضي (Virtual reality – VR). حتى الآن تم استخدام هذا الاتجاه التكنولوجي في ألعاب الفيديو، ولكنه مع ذلك أظهر تميزاً واعداً عندما تم استخدامه لغرض التدريب في برامج المحاكاة.

على الرغم من أن الأمن السيبراني كان موجودًا منذ فترة، إلا أنه يعتبر تقنية متطورة. فمع وجود تهديدات جديدة يتم رصدها باستمرار على رادار الإنترنت، سيكون الأمن السيبراني دائمًا تقنية رائجة حيث ستتطور باستمرار تكون خط دفاع ضد جميع التهديدات.